f

لالة زهور لمجلة المرأة العربية يطرح قضايا ونصائح خاصة بالمرأة والمجتمع في مختلف المجالات. سواء في الصحة، التغذية، الجمال، الأزياء، الرشاقة، المطبخ والأطفال.

الخميس، 13 أبريل 2017

الأسباب التي تفشل الاستمتاع بالحياة الجنسية

الأسباب التي تفشل الاستمتاع بالحياة الجنسية

هناك أسباب متعددة التي تؤدي إلى فشل العلاقة الحميمية والتي تجعل أحد الطرفين إن لم يكن كلاهما غير راغب في إتمام العلاقة والنفور منها فيما بعد.





التفكير أثناء العلاقة الحميمة :

ينطبق هذا السبب على كلا الزوجين بالرغم من اختلاف نفسية الرجل عن المرأة فكثرة التفكير فى كيفية إقامة العلاقة وكيفية انجاحها وما يجب فعله والخوف من فشلها. ونظرة الطرف الاخر ومدى رضاه وكذلك تقدير الطرف الآخر للمجهود المبذول من عدمه كل هذه العوامل تؤدى للتوتر وعدم الراحة النفسية وعدم الاسترخاء ما يؤدى إلى فشل

العلاقة وعدم الرغبة فى إتمامها.

آلخجل :

من طبيعة المرأة الشعور بالخجل من العلاقة الجنسية وهنا يأتي دور الرجل في التعامل بإيجابية وتفهمها وأن يشعرها بالاحتواء والأمان حتى تطمئن وتسمح له بإتمام العلاقة بسعادة ورضا. والجانب الآخر من المشكلة أن تنتاب الرجل بعض لحظات الخجل إن لم يجد تشجيعا من زوجته فذلك يمثل العائق الأكبر.

الجدية :

التعامل مع العلاقة الحميمة بجدية كأنها وظيفة أو مهمة يجب إتمامها خطأ كبير يقع فيه الكثير من الأزواج ما يغلف العلاقة بينهما بإطار من الجمود والجفاف ويحولها للقاء جسدي ديناميكي بلا مشاعر أو بهجة.

فقدان الثقة بالنفس :

تتناقص الثقة في النفس وقد تنعدم تماماً إذا ركز أحد الزوجين على عيوبه الجسدية ومخاوفه من عدم تقبل الطرف الآخر له وقد ينتقل مثل هذا الشعور لشريكه مما ينفره منه دون قصد.

فخ النمطية واتباع نفس الأسلوب دائما :

الحفاظ على موعد ثابت لإقامة العلاقة أشبه بمواعيد العمل للحفاظ على الحياة وهو مفسد تماما لأي علاقة.

افتعال الشعور بالإشباع والنشوة :

افتعال الشعور بالاشباع تتعبه المرأة تحديدا افتعال الشعور بالإشباع وادعاء الوصول للمتعة وهى بداخلها لم تعرف طريقهما بعد. فذلك يسبب لها صراعاً نفسياً رهيباً بين خداع الزوج وظلم النفس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق